إدارة المنتجات
نبذة تعريفية
مع تطوّر عالم الأعمال وتنوّع مجالاته بشكلٍ كبيرٍ وملحوظٍ، تنوّعت العلوم والتّخصصات الإدارية التي تغطّي مجالات الإدارة المختلفة، وظهرت أساليب ومنهجيّاتٌ جديدةٌ تناسب تغيّرات البيئة، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى إدارةٍ مستقلةٍ تكون مسؤولةً عن المنتج، وهي ما يعرف بإدارة المنتجات، وهي تعنى بكلّ ما يخصّ المنتج ابتداءً من لحظة التّفكير فيه، حتى وصوله إلى العميل وتحقيق رضاه المأمول.
الهدف العام من الدورة
تهدف هذه الدّورة إلى الإجابة عن سؤالٍ يتبادر إلى ذهن أصحاب المصالح ومن يملك رؤوس أموال يرغب في استثمارها واقتحام سوق العمل، "كيف يمكن تحويل فكرةٍ بسيطةٍ إلى منتجٍ كاملٍ وحقيقيٍ يتمّ بيعه في الأسواق؟" ومن هنا تبرز أهميّة هذه الدّورة في تسليطها الضّوء على هيكليّة إدارة المنتجات وآلياتها وعناصرها، وسوق العمل واستراتيجيّات تطوير المنتجات.
الفئة المستهدفة
- أصحاب العمل و العمال.
- موظّفو القطاع الخاص.
- المُقبِلون على العمل.
المستوى
متوسّط
المتطلبات السابقة
لا توجد متطلّبات سابقة.
شهادة اجتياز الدورة
يتطلب الحصول على شهادة إتمام الدورة، اجتياز متطلباتها بنسبة لا تقل عن 70% .