الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

الامتياز التجاري

نبذة تعريفية

دفع تطوّر الأعمال التجارية في العالم المنشآت، إلى التوسّع وإيجاد أسواق جديدة للمنتجات، والتمدّد إلى خارج مناطقها الجغرافية؛ خصوصًا مع التطوّر في مجال التقنية، ما وفّر سهولة في الاتّصال ونقل المعرفة والتطوّر التشريعي الذي يحافظ على الحقوق الفكرية؛ إذ بدأت بفتح فروع لها ووكلاء أو ممثّلين تحت إشرافها المباشر في أماكن وأسواق مختارة.

الهدف العام من الدورة

ظهر عديد من الأساليب الحديثة التي تُساعد على فتح أسواق جديدة؛ بسبب التطوّر السريع في عالم التجارة، وسيطرة العولمة على أساليب الأعمال، تتجلّى عن طريق العلامات والأسماء التجارية المملوكة لأصحابها في أدنى درجات المخاطر والتكاليف. ولعل الامتياز التجاري أهم هذه الأساليب؛ لما يوفّره من فرص استثمارية للطرفين وتعظيم للأرباح، بالإضافة إلى المنافع الاستراتيجية التي يحصل عليها الطرفان، بالحدّ من المخاطرة المالية نتيجة توزيع المهام حسب المناطق الجغرافية؛ لذا، برزت أهمّية هذه الدورة التي ستتناول موضوع الامتياز التجاري بكل جوانبه.

الفئة المستهدفة

  • أصحاب العمل و العمال.
  • موظّفو القطاع الخاص.
  • المُقبِلون على العمل.

المستوى

متوسّط

المتطلبات السابقة

لا توجد متطلّبات سابقة.

شهادة اجتياز الدورة

يتطلب الحصول على شهادة إتمام الدورة، اجتياز متطلباتها بنسبة لا تقل عن 70% .

Enroll