إدارة النزاعات
نبذة تعريفية
لا توكل إدارة النزاع في بيئة العمل إلى شخصٍ معينٍ عادةً، بل تعدّ ضمن عمل معظم المستويات الإدارية في المنظمة، حيث يتمّ العمل على تقليل التوتر الناتج عن المشاكل الشخصية أو مع المنشآت الأخرى، واللجوء إلى آليات حلّ النزعات واستراتيجياته، تبعًا لموقف الطرفين ومدة جديّة النزاع وحجمه.
الهدف العام من الدورة
تهدف هذه الدورة إلى التعريف بمفهوم النزاعات ومهارات حلّها؛ حيث إنّ بيئة العمل الناجحة هي التي تتمّ فيها إدارة أيّ نزاعٍ أو صراعٍ يحصل داخل المنشأة بين الموظفين، أو خارجها مع منشآتٍ أخرى، بحرفيةٍ تؤدّي إلى خفض مستوى العدوانية، وتقوم الإدارة بتحديد احتياجات الموظفين أو العملاء والاهتمام بمصدر قلقهم في العمل، وتوضيح الخطوط الرئيسية في إدارة رفع مستوى رضاهم.
الفئة المستهدفة
- أصحاب العمل و العمال.
- موظّفو القطاع الخاص.
- المُقبِلون على العمل.
المستوى
مبتدئ
المتطلبات السابقة
لا توجد متطلّبات سابقة.
شهادة اجتياز الدورة
يتطلب الحصول على شهادة إتمام الدورة، اجتياز متطلباتها بنسبة لا تقل عن 70% .