الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

مبادئ المحاسبة المالية - الجزء الثالث (التسوية الجردية و إعداد القوائم المالية)

أهلاً بك في دورة مبادئ المحاسبة المالية (الجزء الثالث)

يعتبر علم المحاسبة الركيزة الأساسية التي يقوم عليها عمل أي منشأة سواء كانت ربحية أم غير ربحية، يقوم عمل المحاسب على عكس عمل المنشاة وتوضيح الوضع الحالي ما إذا كانت المنشأة متجهة إلى تحقيق أهدافها وإعطاء كل المعلومات اللازمة للمستخدمين، كما تساعد الإدارة على الرقابة واتخاذ القرارات.

ومن هذا المنطلق وتلبية لرغبات سوق العمل والمهتمين فقد تم عمل هذا البرنامج ليقوم على مساعدة المهتمين بالمحاسبة وموظفين الإدارة المالية على تجنب الأخطاء والعمل بكفاءة عالية في توصيل المعلومات المحاسبية بأعلى جودة لمستخدمين تلك المعلومات.


هذه الدورة هي الجزء الثالث من الأجزاء الثلاثة لمبادئ المحاسبة المالية.

الهدف من هذه الدورة التدريبية:

  • معرفة مفهوم وأهمية التسويات الجردية.
  • التعرف على مفهوم ميزان المراجعة المعدل.
  • إعداد ورقة العمل (ورقة التسوية).
  • التعرف على أهداف القوائم المالية.
  • معرفة أنواع الخصائص النوعية للمعلومات المالية.
  • تطبيق القوائم المالية.
  • معرفة كيفية تسوية الحسابات وإقفالها.

الفئات التي يستهدفها البرنامج التدريبي:

  • الموظفين التابعين لإدارات لها علاقة بالشؤون المالية.
  • المستثمرين المهتمين بتفصيلات القوائم المالية.
  • موظفين الإدارة المالية.
  • المحاسبين.
  • أي شخص مهتم بالمحاسبة.

متطلبات الدورة:

    النجاح في الاختبار النهائي بنسبة لاتقل عن 70%.

    إكمال الأجزاء الثلاثة من سلسلة دورات مبادئ المحاسبة المالية.

    كونوا معنا،

    Enroll