الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

خطة التسويق لرواد الأعمال

أهلا بك في الجلسة التفاعلية الرابعة خطة التسويق لرواد الأعمال

ستساعد خطة التسويق للاستفادة القصوى من عناصر التسويق الأساسية حيث التي ترسم خارطة الأعمال نحو تحقيق الأهداف التي يجب على رواد الاعمال تحقيقها في هذا العام. ستساعد هذه الدورة المختصرة على تناولكم لعدة امور مثل المزيج التسويقي وتقييم الفرص التسويقية والتحليل الرباعي للسوق، بالإضافة الى تحديد الشرائح المستهدفة ووضع مخطط استراتيجي لاستهدافهم. وبالتالي سيظهر لنا تصور كامل حول مدى نجاح الجهود التسويقية للمؤسسة.

مقدم الدورة

/assets/courseware/v1/a4c54cf05731e09d0332103fc7ed36f2/c4x/KW/DRB-TW-W02-027-POCS-00-AR-07/asset/DrSaeed.jpg

د. سعيد بادغيش

  • سعيد بادغيش هو أستاذ مساعد في قسم التسويق في كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبد العزيز. عمل في الصناعة مع شركات عالمية. حاصل على درجة البكالوريوس في التسويق من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. لديه خبرة في إدارة المبيعات حيث كان مدير قسم في مجموعة تمر (بروكتر ان جامبل). ثم كمدير مبيعات إقليمي في Pioneer Electronics شركة بادغيش للالكترونيات. في وقت لاحق حصل درجة الماجستير في التسويق عام 2008 من جامعة نيوكاسل، أستراليا. أيضا حصل على درجة الدكتوراة في التسويق الدوليمن جامعة غرب سيدني، أستراليا. تظهر اهتماماته البحثية الحالية في إدارة المبيعات وسلوك المستهلك وشكاوى العملاء. يعمل حالياً كمدير برنامج ماجستير إدارة الأعمال ورئيس قسم التسويق في جامعة الملك عبد العزيز.



يمكنك مشاهدة الفيديو المسجل للجلسة التفاعلية ً .

متطلبات استكمال الدورة التدريبية:

    النجاح في الاختبار النهائي بنسبة لاتقل عن 70%.
تسجيل