الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

دورة إدارة المشاريع: إدارة الوقت والتكاليف

أهلا بك في الجزء الرابع من دورة إدارة المشاريع !

إن التطور الكبير في عالم الأعمال أدى إلى ابتكار العديد من الأدوات والأساليب التي تدعم مفاهيم إدارة المشاريع، فأصبحت المجتمعات الأكاديمية ومجتمعات الأعمال تتبنى الأبحاث المتعلقة بتطوير أسلوب إدارة مشاريعها، وتعزز من فعالية أدائها؛ لتظهر العديد من المنهجيات التي أثبتت جدواها في تحقيق نجاح مشاريع تلك المجتمعات. في الوقت نفسه يمكن أن تعمم تلك المنهجيات على مجتمعات الأعمال الأخرى، ومن أبرز تلك المنهجيات منهجية PMI في إدارة المشاريع والتي حققت انتشاراً كبيراً خصوصا في آسيا وأفريقيا إضافة إلى الولايات المتحدة مولد تلك المنهجية.

الهدف من هذه الدورة التدريبية هو مساعدة العاملين في مجال إدارة المشاريع والراغبين في الحصول على شهادة إدارة المشاريع الاحترافية في فهم وإتقان مهاراتها.

هذه الدورة جزء من سلسلة إدارة المشاريع.

ستناقش هذه الدورة إدارة الوقت والتكاليف للمشروع وستشرح جميع التقنيات والأدوات التي يستخدمها مدير المشروع في هذه المرحلة.

سنتناول في هذا الجزء:

  • عملية تخطيط إدارة الجدول الزمني للمشروع
  • عملية تعريف الانشطة
  • عملية تخطيط الانشطة
  • عملية تقدير موارد الانشطة
  • عملية تقدير الفترة الزمنية
  • إدارة التكاليف
  • عملية تطوير الجدول الزمني للمشروع
  • عملية تخطيط إدارة تكاليف المشروع
  • عملية تقدير التكاليف
  • عملية تحديد الميزانية للمشروع
  • عملية التحكم بالتكاليف

يمكنكم مشاهدة تسجيل المحاضرة التي تم بثها بتاريخ 14/11/2017

كونوا معنا،

المدرب المعتمد من PECB/ ناصر المحيميد.





تسجيل