الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

أساسيات مصرفية الأفراد -1

نبذة تعريفية

ما الخدمات المصرفية المقدمة من القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية؟
ما الملامح الأساسية للخدمات المصرفية؟
ما الخدمات التقنية في القطاع المَصْرِفي السعودي؟
ما مبادئ وأحكام التمويل المسؤول؟
ما مبادئ الشريعة الإسلامية وأثرها على الخدمات المصرفية؟

في ظل تحديات العصر وضع البنك المركزي السعودي معاييرًا لتحسين خدمة العملاء وفقا للمبادئ الأساسية لهذه الخدمة، وذلك من خلال ترسيخ المتطلبات الرئيسية لحماية عملاء المصارف من خلال إتقان أساسيات العمل والمعرفة الجيدة بطبيعة العمل في البنك وغيرِها من المبادئ وقواعد السلوك والمهارات التي لا بد من توافرها في موظفِي هيكل القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية.

الهدف العام من الدورة

تهدف هذه الدورة إلى التأكد من أن جميع موظفو الصفوف الأمامية لدى البنوك والمصارف العاملة في السوق السعودية يتمتعون بمستوى من المعرفة والمهارات في المجال البنكي بما في ذلك الأنظمة والقوانين الخاصة بهذا القطاع بهدف تمكينهم من أداء مهامهم تجاه العملاء باحترافية ومسؤولية تامة.

الفئة المستهدفة

  • موظفو البنوك.
  • موظفو المصارف.
  • موظفو الفروع ومدرائها.
  • موظفو المبيعات.
  • موظفو مراكز الاتصال.
  • موظفو إدارة العناية بالعميل.

خبير المحتوى

الأكاديمية المالية.

المستوى

متقدم.

المتطلبات السابقة

لا يوجد.

شهادة اجتياز الدورة

يتطلب الحصول على شهادة إتمام الدورة، اجتياز متطلباتها بنسبة لا تقل عن 70% .

Enroll