الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

الكتابة الاحترافية في بيئة العمل

نبذة تعريفية

توضّح هذه الدورة تنمية المهارات الكتابيّة الوظيفيّة في بيئة العمل، حرصًا على قيام الموظّف بأعماله الوظيفيّة اليوميّة بالشكل الصحيح والمُتقن، من دون هدر للجهد والوقت؛ ليتمكّن من التعبير عن أفكاره بصورة واضحة، وعرضها بأسلوب منطقي ودقيق في أثناء التحرير الكتابي؛ بهدف إنجاز المراسلات الإداريّة بصورة مُتقنة تضمن الاتّصال الفعّال بين الرئيس والمرؤوس داخل المؤسّسة وخارجها.

الهدف العام من الدورة

تهدف هذهِ الدورة إلى تمكين الموظّف من المهارات الأساسية للكتابة الاحترافيّة في بيئة العمل، وستتعرّف في هذه الدورة على الموضوعات الآتية:

  • مفهوم الكتابة الوظيفيّة.
  • كتابة الرسائل الإداريّة بطريقة صحيحة.
  • كتابة التقارير بطريقة صحيحة.
  • كتابة محاضر الاجتماع بطريقة صحيحة.
  • كتابة التعاميم بطريقة صحيحة.
  • كتابة الرسالة الإداريّة الإلكترونيّة بطريقة صحيحة.

الفئة المستهدفة

  • أصحاب العمل و العمال.
  • موظّفو القطاع الخاص.
  • المُقبِلون على العمل.

المستوى

متقدم.

المتطلبات السابقة

لا يوجد متطلّب سابق.

شهادة اجتياز الدورة

يتطلب الحصول على شهادة إتمام الدورة، اجتياز متطلباتها بنسبة لا تقل عن 70% .

Enroll